This is an automatically generated PDF version of the online resource tunisia.mom-rsf.org/en/ retrieved on 2019/12/10 at 10:55
Reporters Without Borders (RSF) & Association Al Khatt - all rights reserved, published under Creative Commons Attribution-NoDerivatives 4.0 International License.
Alkhatt LOGO
Reporters without borders

الزيتونة تي.في

الزيتونة تي في، هي قناة خاصّة تبثّ باقة متنوعة من البرامج السياسية والاجتماعية والدينية، وهي مقرّبة من حركة النهضة ذات المرجعية الاسلامية. تأسّست هذه القناة سنة 2012 على يدي أسامة بن سالم نجل أحد قيادات الصف الأول لحركة النهضة، وهي مموّلة من قبل سامي الصيد. سنة 2014، رفضت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري اسناد رخصة الى هذه القناة بدعوى أنّ لديها علاقة بحزب سياسي. هذه القناة التي تفتقر الى الوجود القانوني تبث عبر القمر الصناعي نيلسات. السلطات التونسية قامت بفرض عقوبات على قناة الزيتونة في عديد المناسبات وهددت بحجز تجهيزاتها.

المعطيات المفاتيح

نسبة المتابعة

معلومات غير متوفرة

نوع الملكية

خاصة

التغطية الجغرافية

وطنية

نوع المحتوى

محتوى مجاني

شفافية سلبية

البيانات المتعلقة بالملكية متاحة بشكل سهل للعموم لدى المؤسسة عند الطلب.

3 ♥

الشركة

قناة الزيتونة للإعلام والاتصال

الملكية
الشركة
معلومات إضافية

المعلومات العامة

سنة التأسيس

2012

المؤسس

أسامة بن سالم

تقاطعات

.أسامة بن سالم إطار في حزب حركة النهضة، أسس قناته التلفزية في الفترة التي كان فيها والده المنصف بن سالم (إطار سابق في حركة النهضة، توفي سنة 2015) وزيرا في حكومة الترويكا.

الرئيس المدير العامّ

سامي الصيد

رئيس التحرير

لطفي تواتي

تقاطعات رئيس التحرير

أثار إسم لطفي التواتي جدلا واسعا عندما تم تعيينه على رأس مؤسسة دار الصباح من قبل الحكومة خلال فترة الترويكا، قبل أن تتم اقالته. وقد كان محور الجدل ما عرف به لطفي التواتي من تعاطف مع حركة النهضة.

للإتصال

2 نهج المقاولين، الشرقية 2، أريانة

contact@zitounatv.com

معلومات أخرى

المراجع

مقابلة مع لطفي التواتي في جوان 2016

  • Project by
    Alkhatt
  •  
    Reporters without borders
  • Funded by
    BMZ